في إطار الشراكة بين المجموعة العربية للتعليم وجامعة أوهايو تخريج الدفعة الخامسة من طلبة الدبلوم العالي في الجامعة الأردنية

الرياض - الرياض

    تم مؤخراً في رحاب الجامعة الأردنية تخريج الفوج الخامس من طلبة الدبلوم العالي في تكنولوجيا المعلومات في التربية والذي تنفذه المجموعة العربية للتعليم والتدريب وجامعة أوهايو الأمريكية والجامعة الأردنية ، وذلك بحضور سعادة الدكتور علي الزهراني الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن، وبلغ عدد الخريجين لهذا الفوج حوالي الثلاثمائة طالب وطالبة.

هذا وقد أبدى الطلاب المشاركون في الدبلوم سعادتهم بهذا التخرج والفائدة الكبيرة التي اكتسبوها من خلال الدراسة، مع العلم أن أكثر الطلاب مبتعثون من وزارة التربية والتعليم الأردنية للدراسة في هذا البرنامج.

من جانبه صرح الدكتور ضياء الدين عرفة نائب رئيس الجامعة الأردنية عن فخره بهؤلاء الخريجين وعن سعادته الغامرة عن النجاح المتواصل للشراكة الفاعلة بين المجموعة العربية للتعليم والتدريب بالشقيقة المملكة العربية السعودية وبين جامعة أوهايو الأمريكية والذي يعد نموذجاً رائعا للشراكة الأكاديمية والتي تتطور سنة بعد سنة والذي أثمر عن برامج جديدة كدبلوم الحكومة الإلكترونية والدبلوم العام في التربية وبرامج جديدة تحت الدراسة ، معرباً عن إعجابه الكبير بما وصلت إليه المجموعة العربية للتعليم والتدريب ونجاحها في عقد الشراكات العلمية المتقدمة وذلك إن دل فإنما يدل على الفكر المتطور والفريق الإداري والأكاديمي الناجح لدى المجموعة.

وبدوره أبدى الدكتور دانيال رئيس التعاون الدولي بجامعة أوهايو الأمريكية عن إعجابه الشديد بهذا التعاون وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على التقدم الكبير في طريق التعليم في المملكتين السعودية والأردنية ، منوهاً بقوة الأداء للمجموعة العربية للتعليم والتدريب مع تأكيده على أن المجموعة العربية للتعليم والتدريب لها مصداقية كبيرة في الأوساط العلمية والأكاديمية الأمريكية.

وأعرب الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب أن هذا التخرج يعد من أسعد اللحظات وذلك لحصول هؤلاء الطلاب والطالبات على العلم والمعرفة لخدمة دينهم وأوطانهم مؤكداً أن هذه الشراكة مع الجامعات الأردنية والأمريكية هو منهج تنتهجه المجموعة العربية لبناء شراكة مستدامة للرفع من الجودة الأكاديمية وتطوير البنية التحتية للبرامج المقدمة سواء في المجموعة العربية أو أكاديمية الفيصل العالمية.

وأشار الطويل الى أن هناك برامج أخرى مع عدد من الجامعات الأردنية سواء في برامج الماجستير أو الدبلومات العليا. وفي نهاية الحفل قام الطويل والدكتور ضياء عرفة والدكتور دانيال بتوزيع الشهادات على الخريجين وتبادل الدروع التذكارية لهذه المناسبة.

لقرائة الخبر من المصدر

print