د. الطويل وقع الاتفاقية بحضور الملحق الثقافي السعودي المجموعة العربية وجامعتا أوهايو ومؤتة (يطلقون) ماجستير في الإدارة المدرسية

الرياض-الرياض

    تم مؤخراً في مقر جامعة مؤتة الأردنية توقيع اتفاقية بين كل من جامعة أوهايو الأمريكية والمجموعة العربية للتعليم والتدريب السعودية وجامعة مؤتة الأردنية وبحضور الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن الدكتور علي الزهراني . وتنص على إطلاق ماجستير في الإدارة المدرسية وماجستير في ( MBA ) وذلك من خلال جامعة مؤتة ، وقد تم اعتماد الماجستير من وزارة التعليم العالي الأردنية . هذا ويعتبر هذا التعاون الأول بين المجموعة العربية للتعليم والتدريب السعودية وجامعة مؤتة . صرح بذلك الأستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي رئيس جامعة مؤتة والذي أشاد بهذه الاتفاقية وأثرها البالغ على مستوى التعليم العالي في الأردن والوطن العربي أجمع ، مشيداً بدور المجموعة العربية للتعليم والتدريب في بناء الشراكات الإستراتيجية سواء مع الجامعات الأردنية أو الجامعات العالمية ، وذلك يعتبر دليلاً على جودة المنتج لدى المجموعة العربية ودقة التخطيط الذي أوصلها لكسب ثقة الجامعات العربية والعالمية . هذا وقد صرح الدكتور دانيال رئيس قسم التعاون الدولي بجامعة أوهايو بسعادته الغامرة بهذه الاتفاقية مؤكداً أن ثقة جامعة أوهايو بالمجموعة العربية جاء نتيجة نجاح الاتفاقيات والشراكات التي تم تنفيذها والعمل بها عبر الأربع سنوات الماضية والذي عكس التصور على حرص المجموعة العربية على الجودة وحسن التنفيذ ، مؤكداً أن الجامعة ترحب بكل أوجه التعاون مع المجموعة العربية .

وبدوره أعرب الدكتور أحمد الطويل عن سعادته بنجاح الأطراف الثلاثة للوصول لهذه الاتفاقية الرائدة مشيداً بهذا التوجه النوعي في بناء شراكات أكاديمية وعلمية تتبادل فيها الخبرات ويتكاتف شركاء النجاح في الخروج بنماذج جديدة ترتقي بالتعليم العالي في الوطن العربي مع الالتزام بالجودة وفتح آفاق جديدة للطلاب والطالبات الراغبين في مواصلة مسيرتهم العلمية ، مؤكداً أن هذه الأفكار التي تتبناها المجموعة العربية جاءت من خلال الانطلاقة التعليمية الكبرى في المملكة والتي يدعمها ويقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني . والذي أحدث نقلة كبيرة في مجال التعليم العالي السعودية سواء داخل الوطن أو على مستوى الابتعاث ، الذي يعد مشروعاً فريداً على مستوى التنمية والاستثمار في أبناء الوطن . وفي ختام حفل التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية وتكليف لجان متخصصة من الأطراف الثلاثة للبدء في تنفيذ هذه البرامج .

لقرائة الخبر من المصدر

print