وفد ألماني زار المجموعة.. السفير التشيكي يزور المجموعة العربية للتدريب ويرحب بالطلاب السعوديين في جامعات بلاده

الرياض - «الرياض»

    أعرب سفير دولة التشيك في المملكة لوبومير لشرك عن اعجابه الشديد بالمجموعة العربية وأكاديمية الفيصل العالمية، مشيراً إلى ان الاكاديمية تضاهي مثيلاتها في العالم.. كما رحب السفير التشيكي بوجود طلاب سعوديين في الجامعات التشيكية.

جاء ذلك عقب زيارته لمقر المجموعة العربية للتعليم والتدريب يرافقه القنصل والوزير المفوض جوزيف مارشيتشيك حيث كان د. أحمد الطويل في استقبالهم لدى وصولهم مقر المجموعة.

وقد تجول السفير في الاكاديمية وبعدها عقد جلسة مباحثات مع المسؤولين في المجموعة العربية.. وقد عبّر د. الطويل عن سعادته بهذه الزيارة والتي تهدف إلى تفعيل سبل التعاون ما بين الجامعات التشيكية والمجموعة العربية للتدريب.. وقد قام د. الطويل بإهداء سعادة السفير درعاً تذكارياً بهذه الزيارة.

من جهة أخرى، قام وفد ألماني يضم أكثر من خمسة وعشرين شخصية تعمل في مجال التعليم والتدريب بزيارة لمقر أكاديمية الفيصل العالمية عضو المجموعة العربية للتعليم والتدريب وذلك برئاسة الأستاذ عبدالعزيز المخلافي رئيس الغرفة التجارية العربية الألمانية وذلك من خلال التنظيم مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض. واطلع الوفد خلال الزيارة على معلومات عن المجموعة العربية وأكاديمية الفيصل العالمية ثم تم عقد جلسة مباحثات لتطوير التعاون بين المجموعة العربية ونظيراتها الألمانية. هذا وقد عبّر الأستاذ عبدالعزيز المخلافي رئيس الوفد عن شكره الجزيل على حسن الاستقبال وكرم الحفاوة وأبدى اعجابه الشديد هو والوفد المرافق له بما شاهدوه في الاكاديمية وأنها بحق تمثل جانباً كبيراً من التطور الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية.

وقد وجه رئيس الوفد الدعوة للدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب بزيارة الجمهورية الألمانية والاطلاع عن كثب على المنشآت والتقدم الحاصل في ألمانيا وذلك لفتح أفق التعاون خاصة مع منشأة تعنى بالجودة والتطوير كالمجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وبدوره شكر د. الطويل الوفد على هذه الزيارة وأبدى الرغبة الجادة لدى المجموعة لتعزيز التواصل والتعاون مع الجماعات والمراكز العلمية الألمانية، مؤكداً على تشكيل فريق عمل بهذا الخصوص.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

لقرائة الخبر من المصدر

print