"أكاديمية الفيصل" تبرم اتفاقية تعاون مع رسالة الإسلام

الرياض - الرياض

    ابرمت أكاديمية الفيصل العالمية بالرياض اتفاقية تعاون في مجال التدريب وتطوير الكوادر والتعاون الإعلامي والدعاية المتبادلة بين أكاديمية الفيصل العالمية عضو المجموعة العربية للتعليم والتعليم ، ومؤسسة رسالة الإسلام وقعها الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وأكاديمية الفيصل العالمية وفضيلة الدكتور عبدالعزيز بن فوزان الفوزان المشرف العام على مؤسسة رسالة الإسلام.

وتنص الاتفاقية على دعم فرص التعاون بين أكاديمية الفيصل العالمية ومؤسسة رسالة الإسلام للاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوفرة لدى الطرفين وتوظيفها لفائدة الكيانات الإعلامية والمراكز الخاصة بالطرفين ، وكذلك توفير المتطلبات الدعائية وعمليات الإشهار من خلال قنوات وإذاعات ومواقع ومنتديات رسالة الإسلام.

وسيجري العمل المشترك لإعداد برامج تدريبية متميزة تصلح للبث الفضائي عبر قناة التدريب ، وإنتاج برامج تدريبية مشتركة حديثة لتطوير العمل التدريبي وإعداد حقائب تعليمية تدريبية في المجالات العلمية المختلفة.

كما سيتم التعاون في مجال تأليف وترجمة الكتب التدريبية ونشرها والتعاون في دعم قناة التدريب وقناة الأطفال وقناة قرطبة الناطقة باللغة الإسبانية بالبرامج التدريبية والأبحاث العلمية لأسس العملية التدريبية وتقنيات العمل التدريبي وتأهيل الكوادر والاستفادة من الخبرات الإعلامية.

واقترح الدكتور الطويل عقد ندوة مشتركة كل فصل دراسي بما يخدم أهداف الطرفين ، كما أكد على الاستفادة من الإمكانات والطاقات المتاحة لدى المجموعة العربية للتعليم والتدريب ومؤسسة رسالة الإسلام والتعاون على إنتاج برامج حوارية وثقافية وتعليمية وتربوية.

كما تطرق الدكتور الطويل والدكتور الفوزان إلى التعاون في تطوير مشروع " أكاديمية أهل الله " بالكوادر والتقنيات الحديثة ، وتم الاتفاق على تبادل المنح التدريبية المجانية لتأهيل العاملين في الجهتين في المجالات المتوفرة لديهما.

لقرائة الخبر من المصدر

print