المجموعة العربية تحقق انجازا جديدا على مستوى الشرق الأوسط.. شراكة سعودية نيوزيلندية للنهوض بمستوى معلمي اللغة الانجليزية

الرياض-الرياض

    أبرمت مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية بين المراكز النيوزيلندية لتعليم اللغة الإنجليزية ( NZLC ) والمجموعة العربية للتعليم والتدريب ، والتي تعد الأول من نوعها في الشرق الأوسط وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب والسيد جستن تويو مدير عام ا لمراكز النيوزيلندية وبحضور السيد هيمش فيو مدير تدريب المعلمين والدكتور خالد الفليح نائب رئيس المجموعة العربية للتعليم والتدريب والخبير في الشؤون الدولية بالمجموعة العربية الأستاذ سليم أمين وقد تضمنت الاتفاقية عدة جوانب منها :

الاتفاق على إنشاء المركز النيوزيلندي لتدريب المعلمين في اللغة الإنجليزية ويمنح فيه المركز شهادتي ( TESOL ) و ( CELTA ) .

وشهادة ( TESOL ) تمنح عادة لمدرسي اللغة الإنجليزية غير الناطقين بها وأما شهادة

( CELTA ) تمنح للناطقين بها وتؤهل غير الناطقين بها لتعليم اللغة الإنجليزية في بلدها الأم .

كما تنص الاتفاقية على إشراف المراكز النيوزيلندية لتعليم اللغة الإنجليزية على برامج أكاديمية الفيصل العالمية في اللغة الإنجليزية وإعادة التقييم ومراقبة الجودة طبق إشراف ومعايير الهيئة النيوزيلندية لمراقبة الجودة لتعليم اللغة الإنجليزية ( NZQA ) .

وقال الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب أن هذه الاتفاقية تعتبر نقلة كبيرة في تطبيق التعاون العملي في مثل هذه الاتفاقيات حيث أنها تمثل شراكة استراتيجية وليست تمثل كوكيل لها في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا أنه في ظل النهوض التعليمي والتدريبي الذي تشهده المملكة والحاجة الماسة لتأهيل معلمي ومدربي اللغة الإنجليزية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص . جاء حرص المجموعة العربية على استقطاب وافتتاح المركز النيوزيلندي لتأهيل معلمي اللغة الإنجليزية وبإشراف مباشر من ( NZQA ) والتي تعد جهة حكومية تعنى بمراقبة الجودة مما يعطي المركز مصداقية في الأداء والتدريب واعتماد الشهادات من قبل الهيئة النيوزيلاندية .

وسيتم تدشين المركز من بدء العام الجديد بإذن الله تعالى.

كما سيتم الانتشار في منطقة الشرق الأوسط بافتتاح مراكز مماثلة خلال السنوات القادمة .

وأضاف د. الطويل أن المركز النيوزيلاندي سيعهد اليه الإشراف وإعادة التقييم في برامج اللغة الإنجليزية في أكاديمية الفيصل العالمية ومراقبة الجودة والأداء واعتماد كافة برامجها من الهيئة النيوزيلاندية .

يأتي ذلك ضمن سعي المجموعة العربية للتعليم والتدريب لرفع مستوى الجودة خاصة في ظل الإقبال الكبير على برامج المجموعة العربية وتنفيذها الكثير من العقود الكبيرة سواء في مجال السنوات التحضيرية أو الأدوات المتخصصة في مجال اللغة الإنجليزية .

مؤكدا أن المجموعة العربية في حالة حراك دائم لتطوير الجودة والأداء وفتح آفاق التجديد في العملية التعليمية والتدريبية .

من جانبه قال السيد جستن إن التوقيع جاء بناء على دراسة دقيقة تؤكد أن المجموعة العربية للتعليم والتدريب تعد من أفضل الشركاء لتحقيق جودة الأداء وأن ما شاهده خلال زياته أكد ذلك واعتبر أن التعاون مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب يعد مفخرة للمراكز النيوزيلاندية وتحالف استراتيجي سوف يتطور في مجالات أخرى قريباً .

و أكد السيد هيمش مدير تدريب المعلمين أن هذه أول مرة نشارك في التدريب كمركز متكامل خارج نيوزيلندا لثقتنا بالمجموعة العربية على تحقيق معادلة الأداء المتميز والجودة الفائقة في التدريب على برامج تأهيل المعلمين على شهادتي ( TESOL ) و ( CELTA ) .

وفي ختام حفل التوقيع تم تبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة .

لقرائة الخبر من المصدر

print