وفد من معهد صناعة المعلومات التايواني يزور المجموعة العربية للتعليم والتدريب

الرياض: الرياض

    قام وفد عالي المستوى يضم خمسة عشر شخصية هامة من معهد صناعة المعلومات التايواني برئاسة الدكتور شن تاي شه رئيس مجلس إدارة شركة تربل آي، والدكتور جونك نائب الرئيس التنفيذي، ومديرة العلاقات الدولية ديانة، ونائب الرئيس التنفيذي لمعهد الأبحاث والتقنيات الصناعية الدكتور ليو جونق، وبحضور ممثل تايوان لدى المملكة الدكتور إبراهيم جاو بزيارة المجموعة العربية للتعليم والتدريب، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وكبار قيادات المجموعة العربية، وقد تم التباحث على انجاز تحالف استراتيجي بينهما في إطار تقنية المعلومات وصناعة المعلومات وإنشاء عدد من المعاهد المتخصصة في المملكة ونقل كافة التقنيات عبر الشريك التايواني وذلك لخدمة في هذا القطاع الحيوي الذي ينسجم مع التطور الهائل الذي تشهده المملكة خلال السنوات القادمة.

حيث أن معهد صناعة المعلومات (تربل آي) تأسس عام 1979م كشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي التايواني كهيئة غير ربحية لتطوير تطبيقات صناعة المعلومات وهو من اللاعبين الرئيسين في قطاع ICT التايواني.

وللمعهد اسهامات كبيرة في تطوير الحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها في تايوان كما أن له اسهامات كبيرة في تطوير قطاعي التقنية والاتصالات في عدد من الدول.

هذا وأبدى الدكتور شن تاي شه رئيس مجلس الادارة لتربل آي سعادته وفخره بوجود نموذج متكامل وعلى قدر كبير من التطور واستخدام التقنية في المملكة ممثلاً بالمجموعة العربية للتعليم والتدريب، كما أبدى استعداد شركته لبناء التحالف الذي سوف يكون نقله لخدمة تطوير التقنية في المملكة والشرق الأوسط.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب أن سياسات المجموعة أقامت التحالفات الكبرى لتوطيد التقنية في بلادنا.

وأوضح أن من أفضل الشركاء في هذا المجال شركة تربل آي التايوانية لبناء قفزة كبيرة في هذا المجال وإنشاء معاهد متخصصة في مجال التقنيات وصناعة المعلومات.

هذا وقد اتفق الطرفان على إنشاء لجنة تقوم على انجاز هذا التحالف باسرع وقت ممكن، وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الوفد دعوة للدكتور أحمد الطويل لزيارة تايوان كما تم تبادل الهدايا التذكارية.

لقرائة الخبر من المصدر

print