انطلاق برنامج حوكمة الشركات في «المجموعة العربية للتعليم والتدريب»

الرياض - «الرياض»

    أعلن رئيس مجلس المديرين بالمجموعة العربية للتعليم والتدريب عبد الرحمن بن مشبب الشهري البدء بتنفيذ برنامج الحوكمة بالمجموعة العربية للتعليم والتدريب وذلك بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة مع تطبيق الهيكل الإداري بالتدريج خلال الستة أشهر القادمة حتى يتم تفعيل الحوكمة ومراجعة البرنامج ليتم الاعتماد النهائي لها من خلال التجربة والتطبيق حتى تستطيع المجموعة العربية خلال هذه السنة بالتطبيق الفعلي لحوكمة الشركات وتطبيق الهيكلة الإدارية المتبعة في الشركات الكبرى .

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد الطويل أن تطبيق الحوكمة يأتي انطلاقاً من مكانة المجموعة العربية بين مؤسسات التدريب بالمملكة والتي نمت نمواً كبيراً خلال السنتين الماضيتين ، ولا أدل على ذلك من فوزها بالمرتبة الخامسة عشرة بين أسرع مائة شركة سعودية نمواً في منتدى التنافسية الماضي الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار .

وأوضح د. الطويل أن مجلس المديرين بالمجموعة شدد على الحرص على تطوير المجموعة العربية ورفع الكفاءة حتى تستطيع أن تتواكب مع التطورات الكبيرة في صناعة التدريب والتعليم بالمملكة والوطن العربي مشيراً أن تطبيق الحوكمة سيكون على مراحل حتى يتم تدريب الموظفين على البرنامج ليكون أصلا في تعامل المجموعة داخليا ومع الغير وأن تكون منظومة العمل على أسس علمية متقدمة مع التجديد الدائم حسب متطلبات السوق .

كما أبان د. أحمد الطويل أن المجموعة العربية تعمل على صناعة برامج جديدة متوائمة مع الاحتياجات لسوق العمل والتعليم العام والعالي .

لقرائة الخبر من المصدر

print