المجموعة العربية للتعليم والتدريب تعد مشروع تعاون علمي مع جيبوتي

المجموعة العربية للتعليم والتدريب تعد مشروع تعاون علمي مع جيبوتي

الرياض - الرياض

    زار وزير التعليم العالي الجيبوتي الدكتور نبيل محمد أحمد وسفير جيبوتي لدى المملكة ضياء باخرمة ومدير جامعة جيبوتي الدكتور جامع محمد حسن بزيارة للمجموعة العربية للتعليم والتدريب. وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الطويل، حيث قام الوزير والوفد المرافق له بجولة على مرافق أكاديمية الفيصل العالمية واطلع على طرق التدريب المعتمدة والمتطورة ثم استمع لشرح مفصل عن نشاطات المجموعة العربية للتعليم والتدريب والشركات التابعة لها داخل المملكة وخارجها.

ثم عقد الطرفان جلسة مباحثات لتطوير آلية التعاون وتعزيز تبادل الخبرات بين المجموعة العربية للتعليم والتدريب والجامعات والمراكز التعليمية بجمهورية جيبوتي وتقرر تشكيل فريق عمل لمتابعة ما اتفق عليه وانجازه.

وعبر الدكتور نبيل عن سعادته البالغة لزيارة هذا الصرح الشامخ وأبدى إعجابه بالتقنيات ووسائل التدريب العالمية ورحب بنقل هذه النماذج المشرفة لجمهورية جيبوتي لتطوير العملية العلمية والأكاديمية والتدريبية، مؤكداً على العلاقة المتينة بين المملكة وجمهورية جيبوتي والحرص على التكامل في مسيرة التنمية للبلدين الشقيقين، فيما وجه الوزير الجيبوتي الدعوة للدكتور أحمد الطويل لزيارة جمهورية جيبوتي.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد الطويل عن شكره للوزير والوفد المرافق له على هذه الزيارة مثمناً لهم ثقتهم بالمجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وأكد حرص المجموعة العربية على تعزيز التعاون مع الجهات العلمية والجامعية الجيبوتية وتبادل الخبرات فيما بينهم وانجاز مشاريع جديدة سوف يتم الإفصاح عنها عند انتهاء اللجان المشتركة بين الطرفين المخولة بذلك.

لقرائة الخبر من المصدر

print